واتشباك

يسعى أصحاب المواقع إلى تحسين تجربة زوارهم والحفاظ على تواجدهم في الموقع لأطول فترة ممكنة، لكن هذا يستلزم أن يكون صاحب الموقع على معرفة تامة بسلوكيات واهتمامات زواره، وكذلك يحتاج إلى مراقبة طريقة تجاوب موقعه مع حركات الزوار، وذلك سعيًا منه لتطوير الموقع بما يتناسب مع انتظارات الزوار من جهة، وتصحيح الأخطاء والسلوكيات اللامتوقعة من جهة أخرى. فكم من صاحب موقع يتساءل لماذا لا يحصل على مبيعات، وهو لا يعلم أن لديه خطأ بسيط أو صعوبة استخدام على مستوى سلّة الشراء يمنع العملاء من إتمام العملية؟ وكم منهم يتساءل عن سبب معدّل الارتداد المتزايد في حين أن المشكل هو خلل في طريقة عرض الموقع على شاشة العميل المختلفة؟ وقس على ذلك من السيناريوهات المحتملة.

يجعل هذا من مراقبة الزوار أمرًا جوهريا لنجاح الموقع، فمهما وضعت من الإحصائيات والأرقام، فلا شيء يعوّض عيش التجربة كاملة كما عاشها المستخدم، وأن ترى بأمّ عينك ما حال مانعًا بين الزبون وإتمام الشراء.. فدون "التجسس" على زبائنك المحتملين فإنه يصعب عليك التعرّف عليهم وعلى تصرفات موقعك تجاههم. وهذا لعمري عين الشطط.

تطبيق واشتباك

يقوم تطبيق واتشباك بتسجيل جميع الجلسات (الزيارات) التي تمّت على موقعك، فتستطيع معاينتها بعد ذلك بصيغة خفيفة تشبه الفيديو، فترى تسجيلا كاملا لكلّ ما جرى على موقعك في غيابك وتشهد على جريمة فرار الزبون كما حدثت بالضبط.

إن فكرة واتشباك نابعة من متطلب شخصي عشناه، فنحن بدورنا لدينا مجموعة مواقع تابعة لنا، وأخرى تابعة لعملائنا، فلم تكن الإحصائيات وحدها كافية لصنع القرار. ذلك لأن الإحصائيات تقول أن هنالك مشكلة، لكنها لا تقول ما هي المشكلة. فأنشأنا واتشباك لهذا الغرض بالتحديد.

ما الذي يميزه؟

سؤال وجيه، لعل هنالك بعض التطبيقات المنافسة، لكنك إذا طالعت الأسعار فستجدها مبنية على الاشتراك الشهري، والاشتراك معناه أنك لا تحصل على التطبيق بل فقط على حق الوصول إليه. وبالتالي فإن القائمين على التطبيق يستطيعون بدورهم الوصول إلى تسجيلاتك والاطلاع عليها، وربما الحصول على معلومات قيّمة مثل الاستراتيجيات التي تطبّقها لكي تحسّن من نسبة الشراء أو غير ذلك. بَيْد أن طبيعة الأمر تفرض عليه أن يكون تطبيقًا بالتمَلّك وليس بالاشتراك، فتسجيل جلسات موقعك يجب أن يكون جزءًا من موقعك وليس خدمة خارجية، وهنا نتميّز، فتطبيق واتشباك تحصل عليه كاملًا بعد الشراء، تضيفه إلى موقعك ليصبح جزءًا منه، تدخل إليه عبر رابط فرعي لموقعك بكلمة مرور لتشاهد جميع الجلسات. فمثلا لو كان موقعك هو exemple.com فإن واتشباك سيكون على watchback.exemple.com. أليس ذلك رائعًا؟

رابط الموقع الرسمي: www.watchback.app

لدي أسئلة

سيكون من دواعي سرورنا الإجابة على تساؤلاتك، تواصل معنا عبر الإلكبريد أسفله وسنرد عليك في مدة قصيرة.

support@teqniatech.com